RSS

Hakikat Syafa’at Nabi saw.

10 Jun

Selanjutnya al-Qurtuby mengatakan:”
قلنا : إنما يطلب كل مسلم شفاعة الرسول ويرغب إلى اللَّه في أن تناله؛ لاعتقاده أنه غير سالم من الذنوب ولا قائم لله سبحانه بكل ما افترض عليه؛ بل كل واحد معترف على نفسه بالنقص فهو لذلك يخاف العقاب ويرجو النجاة؛ وقال صلى الله عليه وسلم : ” لا ينجو أحد إلا برحمة الله تعالى فقيل : ولا أنت يا رسول الله؟ فقال : ولا أنا إلا أن يتغمّدني الله برحمته ”
Imam An-Naqasy berkata bahwa RAsulullah memiliki tiga syafa’at yakni:”
قال النقاش لرسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاث شفاعات : العامة ، وشفاعة في السبق إلى الجنة ، وشفاعة في أهل الكبائر
Selanjutnya Ibnu ‘Atiyah berkata bahwa Rasulullah hanya memiliki dua syafa’at saja yaitu:”
ابن عطية : والمشهور أنهما شفاعتان فقط : العامة ، وشفاعة في إخراج المذنبين من النار . وهذه الشفاعة الثانية لا يتدافعها الأنبياء بل يشفعون ويشفع العلماء
Berbeda dengan an-Naqasy dan Ibnu ‘Atiyah imam Abu al-Fadl bin Iyad beliu berpendapat bahwa Rasulullah memiliki lima syafa’at:”
شفاعات نبينا صلى الله عليه وسلم يوم القيامة خمس شفاعات : العامة . والثانية في إدخال قوم الجنة دون حساب . الثالثة في قوم من موحِّدِي أمته استوجبوا النار بذنوبهم فيشفع فيهم نبينا صلى الله عليه وسلم ، ومَن شاء الله أن يشفع ويدخلون الجنة . وهذه الشفاعة هي التي أنكرتها المبتدعة الخوارج والمعتزلة ، فمنعتها على أصولهم الفاسدة ، وهي الاستحقاق العقلي المبنيّ على التحسين والتقبيح . الرابعة فيمن دخل النار من المذنبين فيخرجون بشفاعة نبينا صلى الله عليه وسلم وغيره من الأنبياء والملائكة وإخوانهم المؤمنين .الخامسة في زيادة الدرجات في الجنة لأهلها وترفيعها ، وهذه لا تنكرها المعتزلة ولا تنكر شفاعة الحشر الأوّل .
jadi syafaat nabi itu ada banayk ragamnya, dan bagi saya syafaat nabi menjadi hal yang kita mnta dan harapan setiap orang yang beriman.

 
Tinggalkan komentar

Ditulis oleh pada 10 Juni 2009 in Tafsir

 

Tinggalkan Balasan

Isikan data di bawah atau klik salah satu ikon untuk log in:

Logo WordPress.com

You are commenting using your WordPress.com account. Logout / Ubah )

Gambar Twitter

You are commenting using your Twitter account. Logout / Ubah )

Foto Facebook

You are commenting using your Facebook account. Logout / Ubah )

Foto Google+

You are commenting using your Google+ account. Logout / Ubah )

Connecting to %s

 
%d blogger menyukai ini: